احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

معلومات عن جراند بازار في اسطنبول

تعد اسطنبول مدينة التسوق بامتياز، إذ تلبي أسواقها كل احتياجاتك. ولعل أهم هذه الأسواق جراند بازار اسطنبول (السوق المسقوف)، الذي يغريك بشراء كل ما ستراه داخل متاجره المتنوعة، ويجعلك تعيش متعة التسوق الحقيقي في أرجائه ومشاهدة تصميمه العمراني الفريد وسقفه بزخارفه الملونة، عدا الأزقة التاريخية العريقة.

تعرف في هذا المقال على جراند بازار إسطنبول، والأنشطة المتاحة فيه ومواعيد زيارته.

معلومات عن جراند بازار اسطنبول

يقع جراند بازار اسطنبول وسط حي بيازيد بمنطقة الفاتح في الجانب الأوروبي من المدينة. وسمي بالسوق المسقوف لتميزه بسقف يغطيه بشكل كامل، مكوّن من أقواس ملونة تتفرد بشكلها الهندسي الرائع وزخارفها العثمانية، وتحيطها نوافذ من كل الجهات، تتيح لضوء الشمس الدخول إليه، لتعطيه ضوءاً نهارياً ساحراً.

بني جراند بازار اسطنبول (السوق المسقوف) عام 1461 ميلادي في عهد السلطان محمد الفاتح، وتم توسيعه في عهد السلطان سليمان القانوني في القرن السادس عشر، وخضع للترميم أكثر من مرة بسبب كوارث ألمت به.

تم تصنيف جراند بازار اسطنبول بين أهم الأسواق التجارية في تركيا، حيث يضم 2500 متجر تتوزع على 60 زقاقاً، ويمكن الدخول إليه من 11 باباً منها باب نور عثمانية وباب المنجدين، ويوفر فرص عمل لأكثر من 25000 شخص، ما يجعله أكبر أسواق اسطنبول.

المحلات والبضائع المعروضة في جراند بازار اسطنبول

تتنوع البضائع التي يوفرها جراند بازار اسطنبول لزواره ضمن محلاته المتخصصة، وأبرزها الفخاريات والنحاسيات والسجاد والحلويات التركية، خاصة راحة الحلقوم والتحف والأقمشة والتوابل، والفضة والذهب والأحجار الكريمة والاكسسوارات، والجلود الطبيعية والأواني المنزلية والألبسة الشعبية والتراثية القديمة، والأحذية والحقائب والعطور، ومستحضرات التجميل والقهوة. إنه سوق متكامل بمعنى الكلمة. 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق