احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا السياحة في ألانيا؟

عاصمة السياحة الترفيهية في تركيا، هكذا يسمي كثيرون من محبي السياحة في ألانيا في أنطاليا، بوصفها عامل جذب ذائع الصيت، لكثرة معالمها الأثرية القديمة، وطبيعتها الخلابة الساحرة، وشواطئها الجميلة. تعرف هنا على هذه مدينة ستفتنك بتفاصيلها الآسرة.

أين تقع مدينة ألانيا؟

تقع مدينة ألانيا في أنطاليا في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن مركز أنطاليا 130 كم شرقاً.

أنشطة متاحة لدى زيارة مدينة ألانيا

تشتهر مدينة ألانيا في أنطاليا بمجموعة متنوعة من المعالم الطبيعية والتاريخية الساحرة التي توفر للسياح أنشطة ممتعة، منها زيارة القلعة البيزنطية الأثرية القديمة التي أدرجتها اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالمي، وتعود إلى القرن الثالث عشر، وقلعة البنت التي ارتبطت بأسطورة الملك الذي شيّد قلعة لابنته ليحميها من المخاطر.

عند زيارة مدينة ألانيا في أنطاليا، يمكنك رؤية أروع المنحوتات في متحفها الأثري الذي يحوي تماثيل ضخمة تعود للحضارتين الرومانية والبيزنطية، مستندة على قواعد حجرية أهمها تمثال هرقل، عدا 22 ألف قطعة أثرية تعود لحقب تاريخية مختلفة. ولا تنس أيضاً زيارة منطقة الميناء ومشاهدة النصب التذكاري لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى أتاتورك، ثم منزله الذي تحول إلى متحف يضم مقتنياته الشخصية ووثائق تاريخية.

كما تتيح لك زيارة مدينة ألانيا في أنطاليا القيام بجولة استكشافية في كهف دملاطاش والتمتع برؤية هذه التحفة الحجرية، من خلال صعود أدراجه الخشبية، وزيارة البرج الأحمر الذي يبلغ ارتفاعه 33 متراً، وكان مقراً لبناء السفن وإعدام المساجين سابقاً، وسمي بهذا الاسم لأنه بني من الحجارة الحمراء، ثم ركوب تلفريك ألانيا للقيام بجولة سياحية مثيرة وسط الجبال، ومشاهدة معالم المدينة المبهرة بكل تفاصيلها. 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق